محامي عقاري بالخبر : 6 معايير تحسم لك الاختيار

محامي عقاري بالخبر : 6 معايير تحسم لك الاختيار

 

تُعَد مسألة الملكية العقارية واحدة من أبرز وأهم أنواع الملكيات، ولهذا السبب فإن هناك سعي دائم للوعي بأهمية الاستعانة بمهنة المحاماة واللجوء إلى الاستشارات القانونية.

ومحاولة تأمين خدمة محامي عقاري بالخبر تعد جزءا من هذه الفكرة اللامعة حيث يمتاز محامي الخبر العقاري بالخبرة والتخصص في شؤون العقارات، إذ انك في حال استعنت بمحامي عقاري في الخبر سوف تساهم في الحصول على المساعدة اللازمة في كافة القضايا القانونية التي ترتبط بالممتلكات العقارية الخاصة بك.

 

في الفترة الراهنة، نجد حاجة المؤسسات المختلفة لمحامٍ عقاري بشكل عام قد ارتفعت وتزايدت وهذا ما يعزى بالأساس إلى فكرة التطور وتزايد الاستثمارات في المجال العقاري. ومن ثم يتعين  على أي شخص يفكر مجرد التفكير في بيع  أو شراء عقار في الخبر الاستعانة ب محامي عقاري بالخبر على ان يكون متخصصا بهذا المجال على وجه التحديد، خاصة في ظل اعتماد الشركات المتخصصة في التطوير العقاري على اللجوء إلى السمسرة والوساطة فيما يخص التعاملات العقارية، وفي تلك الحالة يمكن للمحامي بسهولة واحترافية القيام بتوفير  الحماية والأمان اللازمين لملاك العقارات خلال رحلات البيع والشراء، حيث التمكن من تحقيق عمليات بيع ناجحة بشروط مناسبة.

 

لضمان عدم المساس بالحقوق والنجاح في صياغة بنود تعاقد على نحو أمثل، يُفضل القيام بتضمين شروط جزائية تلزم البائع بسداد دفعة مالية في حالة التأخير عن القيام بنقل الملكية، وكذلك الحال بالنسبة لتوافر شرط مقابل يلزم المشتري بدفعة محددة عند التخلف عن السداد في الوقت المثبت والمرافق عليه سلفا. ومن ثم فإن التوجه للحصول على مشورة محامي عقاري بالخبر متخصص محترف وخبير بالشؤون  العقارية من شأنه أن يوفر لك سبل الحماية الكافية سواء كنت أنت البائع أو المشتري.

 

من هو المحامي العقاري؟

 

المحامي العقاري هو ذلك المحامي الذي يختص بتولي  نوعية القضايا في مجال العقارات بالإضافة إلى انه يمتلك العلم الكافي بكافة الأمور التي تتعلق بشكل مباشر وغير مباشر  بالعقارات، من بيع وشراء وإيجار ونقل ملكية…. إلخ.

 

ويمكن القول أن المحامي العقاري هو من يتولى مسؤولية القيام بتقديم المشورة القانونية للعملاء فيما يخص شؤونهم وقضاياهم العقارية بالاضافة إلى القيام بتمثيلهم أمام المحاكم في حالة حدوث أي خلافات أو نزاعات قانونية.

 

ما هي سمات ومواصفات أفضل محامي عقاري بالخبر

يمتلك أفضل محامي عقاري بمنطقة الخبر  مجموعة من السمات التي تجعله يكتسب الوصف كأفضل محامي عقاري ومن هذه السمات نذكر ما يلي:

 

  • الخبرة الواسعة فيما يخص القضايا والعقود العقارية.
  • المعرفة العميقة بالقوانين والتشريعات العقارية.
  • القدرة العالية على فهم وتحليل كافة الوثائق القانونية المتصلة بالعقارات.
  • امتلاك مهارات قوية في المساومة والتفاوض لتتلبية مصالح العملاء.
  • المرونة في التواصل والتعامل مع اطراف النزاع ومختلف الجهات المعنية من بنوك ووكلاء ومطورين عقاريين.
  • القدرة على جمع وتدقيق الأدلة و تسخيرها لخدمة العميل.
  • التحلي بالأخلاق والمهنية والالتزام .
  • القدرة على تقديم النصائح الفعالة والمشورة القانونية السليمة، واتخاذ القرارات الصائبة في الوقت المناسب.
  • إمكانية إدارة الوقت والتحكم في المواعيد بفعالية قصوى.

 

ما هي مهام وأدوار المحامي العقاري ؟

 

ما هي الاعمال التي يقوم بها المحامي؟ هناك مجموعة من المهام والأدوار المتوقع أن يؤديها محامي عقاري بالخبر وتتضمن ما يلي:

 

١. تقديم الاستشارات القانونية

يتولى المحامي العقاري مسؤولية تقديم الاستشارات القانونية اللازمة للعملاء وذلك فيما يخص اللوائح والقوانين التي تتعلق بالعقارات ويقدم المساعدات اللازمة للعملاء لفهم كافة حقوقهم وادراك مسؤولياتهم وواجباتهم المتعلقة بالتعامل مع مجال العقارات.

 

٢. البحث والتحري 

يأخذ المحامي العقاري على عاتقه القيام بإجراء البحوث اللازمة والتأكد من مدى صحة الأوراق والوثائق العقارية من عقود بيع وشراء وإيجار. ويتحقق كذلك من عقود ملكية العقار والى أي حد تعد التعاملات المتعلقة به قانونية قبل اتمام أي إجراءات تورط العميل.

 

٣. القيام بإعداد الوثائق والعقود القانونية

يعمل محامي عقاري بالخبر على إعداد العقود والوثائق القانونية التي تتعلق بالعقارات، من عقود شراء وبيع وعقود الإيجار ووثائق التمويل، ويحرص على أن تشتمل هذه الوثائق على كافة التفاصيل اللازمة تماشيا مع اللوائح والقوانين السارية والمعمول بها في المملكة العربية السعودية.

 

٤. التفاوض ولعب دور الوسيط 

يتولى المحامي العقاري مسؤولية الوساطة و التفاوض مع الأطراف المشتركة في أي صفقة عقارية إذ يسعى للعثور على حلول بينية وتسويات للنزاعات والوصول إلى حلول وسط واتفاقات ترضي جميع الأطراف.

 

٥. التمثيل القانوني

وفي معاناة النزاعات القانونية التي تتعلق بالعقارات، يتولى محامي عقاري بالخبر مهمة التمثيل القانوني للعملاء أمام مختلف المحاكم والهيئات، ويعمل على توفير الحماية اللازمة لمصالح هؤلاء العملاء والقيام بالدفاع المستميت عن حقوقهم اعتمادا على أفضل الطرق القانونية المتاحة.

 

٦. مراجعة كافة الاتفاقيات والعقود

يتولى المحامي العقاري مهمة مراجعة جميع العقود والاتفاقيات المبرمة والتي تتعلق بالعقارات، وهذا على سبيل التحقق من مدى سلامتها من الناحية القانونية والعمل على حماية مصالح العملاء، بالاضافة إلى القيام بتحليل كافة الشروط والبنود التي تشتمل عليها  العقود والعمل على توجيه العملاء فيما يخصها.

محامي عقاري بالخبر

ما أهمية اللجوء إلى استشارة وتفويض محامي عقاري بالخبر ؟

 

إن أمر اللجوء إلى طلب الاستشارة والقيام بتفويض محامي عقاري يتمتع بالعديد من الفوائد والمميزات ولعل من أبرزها:

 

الإلمام ببنود القانون والتشريعات العقارية

حيث يتمتع المحامين العقاريين بصفة عامة بقدر بالغ من المعرفة والفهم العميق للقوانين والتشريعات والأمور العقارية. ومن ثم يمتلكون القدرة العالية على التوجيه السليم للعملاء بالإضافة إلى توضيح كافة القوانين والإجراءات السارية في مجال العقارات.

 

حماية الحقوق والمحافظة على المصالح

يعمل أمر تفويض محامي عقاري بالخبر عادة على حماية كافة حقوق العملاء بوصفهم ملاك أو ساعين إلى اتمام أي معاملة عقارية، ومساعد  هؤلاء العملاء في فحص جميع العقود والوثائق التي تتعلق بالعقار وضمان حصولهم على كافة حقوقهم بأمثل طريقة.

 

القيام بالتواصل مع الأطراف الأخرى

من المتوقع أن يتبادل المحامين العقاريين القيام بالتواصل مع محاميين الأطراف الأخرى في المعاملات العقارية، وهذا من شأنه أن يسعى لمساعدة هذا المحامي العقاري في فهم وجهات نظرهم والتعبير عن وجهة النظر الخاصة بك أمامهم مما يسهم في الدفاع عن مصالحك وتلبية أهدافك.

 

تقديم النصح والمشورة القانونية

يستطيع المحامي العقاري أن يقدم لموكليه النصح والمشورة القانونية فيما يتعلق بشتى شئون العقارات  من عقود وضرائب وغيرهم، إذ يسعى المحامي العقاري لتوعية عملائه بحقوقهم وواجباتهم القانونية ويقدم لهم الحلول القانونية العملية فيما يخص أي قضية محتملة.

 

التفاوض الودي والتنفيذ القضائي 

في حال انك قد واجهت أحد القضايا القانونية التي تتعلق بالعقارات، يستطيع محامي عقاري بالخبر أن يتولى أمر تمثيلك ويتصرف بالنيابة عنك فيما يتعلق بالطرق القانونية المناسية سواء أكان هذا عن طريق تولي مسؤولية الدفاع عنك أو اتباع طريقة التفاوض مع الأطراف المعنية الأخرى أو الاتجاه إلى تقديم الادعاءات والشكاوى اللازمة في حقهم.

 

وبصفة عامة، يمكن القول أن اللجوء إلى طلب المشورة القانونية من محامي عقاري وتفويضه يسهم بشكل او بآخر في فرض الحماية اللازمة على حقوق ومصالح العملاء في المعاملات العقارية ويضمن امتثالهم للقوانين والتشريعات العقارية السارية في منطقتهم.

 

المعايير المتحكمة في اختيار أفضل محامي عقاري بالخبر

 

عند السعي للقيام باختيار أفضل محامي عقاري بالخبر يتعين مراعاة مجموعة من المعايير التي من شأنها أن تتحكم بشكل أو آخر في الحصول على خدمات تتصف بالمهنية والتخصص، ولعل من أبرز  هذه المعايير ما يلي:

 

مجال التخصص والخبرة 

يتعين التحقق من كون المحامي يمتلك الخبرة الكافية ويتحلى بالمهنية في المجال العقاري، وهذا من شأنه أن يضمن ادراك قوانين العقارات وفهم الإجراءات القانونية التي تتعلق بها.

 

السمعة الطيبة والموثوقية

يتعين الاستعلام عن مستوى سمعة المحامي والتأكد من مدى ماهيته وموثوقيته قبل استشارات أو تفويض ويمكن اللجوء إلى الاعتماد على التوصيات والتقييمات لتحديد مثل هذه الأمور.

 

تراخيص مزاولة مهنة المحاماة

كيف اعرف ان المحامي مرخص؟ من الضروري التأكد من أن محامي عقاري بالخبر المختار مصرح له مزاولة المهنة بمعنى أنه معتمد ومقيد في الهيئة القانونية المختصة كأن ينتمي إلى رابطة أو نقابة المحاميين في الدولة التي يمارس مهنة المحاماة فيها، وهذا يؤكد أنه يلتزم بقواعد المهنة وآدابها وأخلاقها المهنية، ويمكن الاستعلام عن ذلك عبر اللجوء إلى هذه الجهات.

 

المرافعات الناجحة

من الأمور التي يمكن الاستفسار عنها هي السجل الحافل للمحامي فيما يخص المرافعات العقارية ونسبة النجاح المثبتة في الحالات والقضايا المشابهة، فهذا من شأنه إعطاء فكرة عامة عن مدى  قدرة وامكانيات المحامي في التعامل مع مختلف القضايا العقارية.

 

الأتعاب

يتعين  كذلك أخذ تكلفة الخدمات القانونية بعين الاعتبار فمن الضروري أن يكون المحامي واضحا وصريحا فيما يتعلق بتفاصيل رسوم الخدمات التي يقدمها والتكاليف الإضافية المحتملة.

 

سهولة التواصل وسرعة التجاوب

تستند عملية اختيار المحامي كذلك أيضا على مدار قدرة هذا المحامي على التواصل مع العملاء والتجاوب معهم، إذ يجدر التأكد تماما من أن المحامي يدرك احتياجات العميل ويقدر أهميتها ويمنحه الاهتمام المطلوب.

 

اعتمادا على تلك المعايير، يستطيع الشخص إيجاد أفضل محامي عقاري بسهولة ويسر حيث يستطيع هذا المحامي أن يلبي له متطلباته واحتياجاته القانونية.

 

خطوات الحصول على مشورة محامي عقاري بالخبر

إذا كنت ممن يتساءلون كيف احصل على استشارة قانونية؟ يمكنك متابعة القراءة والاطلاع على مجموعة الخطوات التالية:

   

أولا: البحث عن محامي عقاري موثوق بالخبر

يمكن البحث عن محامي عقاري في الخبر عن طريق استخدام محركات البحث المختلفة على الإنترنت أو إحراء اتصال بجمعيات ونقابات المحاميين المحلية.

 

ثانيًا: التحري والاستعلام عن المحامي

يجب التحقق جيدا من أن المحامي الذي تم إيجاد يمتلك ترخيص قانوني مفعوله لازال ساري بالإضافة إلى مستوى عال من الخبرة في مجال العقارات.

 

ثالثا: حجز موعد الاستشارة المبدئية 

بعد إيجاد المحامي الملائم يتعين القيام بحجز موعد للاستشارة المبدئية، بحيث يمكن للمحامي المختار تقديم المساعدة اللازمة في فهم وتوضيح جميع الحقوق والواجبات التي تتعلق بالعقارات وتقديم النصائح والارشادات القانونية اللازمة.

 

رابعا: تجهيز  الأسئلة المراد الحصول على إجابات عنها

قبل الاجتماع مع محامي عقاري بالخبر يلزم الاستعداد التام وتجهيز قائمة تضم أهم الأسئلة والنقاط مصادر القلق المراد مناقشتها خلال اللقاء المنعقد، كما يجب أن التحقق من الحصول على التوضيحات الكافية إزالة اللثام حول الإجراءات والقوانين التي تتعلق بالعقارات موضوع الاستفسار.

 

خامسا: جمع كافة الأوراق والوثائق الهامة

قد يكون من اللازم القيام بجمع كافة الوثائق المتعلقة بموضوع للاستشارة القانونية العقارية والتي قد تشتمل عناوين الملكية، وأوراق التأمين، والعقود، وما إلى ذلك .

 

سادسا: طلب الاستشارة من المحامي

إجراء مقابلة اولية مع المحامي لتلقي الاستشارة التي سبق حجزها وعند القيام بطلب الاستشارة، من المحتمل أن يطلب المحامي منك تقديم كافة التفاصيل المتعلقة بالقضية والدلائل المتاحة وهذا ما يتطلب منك الاستعداد التام وتجهيز كافة الوثائق.

 

ما هي الدعاوى القضائية المسماة بـ دعاوى الملكية العقارية؟

 

تشير الدعاوى الخاصة بالملكية العقارية والتي قد تتطلب محامي عقاري بالخبر إلى تلك الدعاوى القضائية التي تقام بهدف حماية حقوق الملكية العقارية، وتتضمن تلك الدعاوى ما يلي:

 

١. دعوى إثبات حق الملكية العقارية

حيث يتجه الطرف المدعي إلى تقديم الدلائل والشهود من أجل إثبات حقه في الملكية.

 

٢. دعوى الطرد والاحتلال

إذ يلجأ صاحب العقار أو المدعي بطلب القيام بطرد شخص يحتل العقار الذي يعد ملكا له بدون وجه حق وبصورة  غير قانونية.

 

٣.دعوى فسخ العقد

ومن المحتمل أن تقام تلك الدعوى في حالة كان هناك خطأ ما قد ورد في أحد عقود البيع أو الاستثمار العقاري، ومن ثم يتوجه صاحب العقار بطلب فسخ وإلغاء التعاقد واسترداد حقوقه.

 

٤. دعوى تصحيح التسجيل

يمكن أن تقام مثل هذه الدعوى في حال يكون ثمة خطأ في أحد سجلات الملكية العقارية، حيث يطلب المالك القيام بتصحيح السجل ومطابقته لحقيقة الملكية الصحيحة ويلجأ إلى محامي عقاري بالخبر في ذلك.

 

٥. دعوى المطالبة بتعويض

تقام تلك الدعوى عند مواجهة أضرار مادية بالغة بحيث تكون ناجمة عن التدخل الغير قانوني مثل التعدي على ملكية أو تدمير ملكية.

 

ويجدر  أن تلك الدعاوى تختلف من دولة إلى أخرى  وفقا للقوانين المحلية والأنظمة القضائية المعمول بها.

 

في أي محكمة ترفع دعاوى العقارات في المملكة العربية السعودية؟

 

ترفع الدعاوى العقارية في المملكة العربية السعودية أمام محاكم العقارات تماشيا مع نظام القضاء العقاري، ويمكن القول أن محاكم العقارات تتمتع باختصاص النظر في كافة الدعاوى العقارية والعقود والنزاعات التي تتعلق بالشئون العقارية وتولى هذا النوع من القضايا محامي عقاري بالخبر على سبيل المثال .

 

نظام تسجيل العقارات في المملكة العربية السعودية

 

يوجد نظام معمول به لتسجيل العقارات في المملكة العربية السعودية يعرف ب السجل العقاري، حيث يتضمن هذا السجل العقاري مجموعة وثائق تتولى توثيق حالة كل عقار من العقارات المسجلة والحقوق الشرعية له ، هذا إلى جانب رصد كافة التعديلات التي تطرأ على هذا العقار، من الجدير بالذكر أنه يوجد نوعان مختلفان من الأنظمة المتبعة في التسجيل حول العالم وهمت كالآتي: 

 

النظام الأول: 

ألا وهو نظام القيام بالتسجيل الشخصي، إذ  تتم عملية توثيق كافة الحقوق العقارية اعتمادا على أسماء أولئك الأشخاص الملاك للحقوق.

 

أما النظام الثاني: 

وهو ذلك النظام الذي يعتمد على التسجيل العيني أو السجل العقاري، إذ يتم اللجوء إلى توثيق الحقوق العقارية استنادا على الرقم الخاص بالعقار، ويتم اعداد صحيفة خاصة بكل عقار تضم كافة حقوق والتزامات هذا العقار.

 

وفي المملكة العربية السعودية، يتم الدمج بين استعمال كلا النظامين في آن واحد، حيث تتمتع كل وحدة من الوحدات العقارية بسجل عقاري خاص بها ويتضمن كامل حقوقها وجميع التزاماتها بالإضافة إلى وجود فهرس شخصي لكل مالك عقار يتم توثيق الوحدات العقارية الخاصة به فيه بالإضافة إلى أي تعديلات من الممكن أن تحدث عليها. 

 

ويتم الاحتفاظ بكافة أصول الأحكام والصكوك والوثائق الخاصة بالسجل العقاري في الإدارة الخاصة به ولا يمكن بأي حال من الأحوال نقلها خارج نطاق هذا السجل إلا بعد موافقة الهيئات القضائية. وهذا ما لا يشمل وثائق الأماكن العسكرية والمشروعات التي لها طابع اقتصادي وطني يميزها، حيث يتم حفظ هذه النوعية من الوثائق في المقرات التابعة للمنظمات المعنية، ويمكنك التواصل مع محامي عقاري بالخبر من أجل الحصول على أية تفاصيل أو معلومات إضافية تدور حول نظام التسجيل في المملكة العربية السعودية وآليات حماية الحقوق القانونية.

 

مكتب محامي عقاري بالخبر

 

وفي حالة انك ترغب جديا في القيام بشراء عقار في الخبر فإنه يتعين عليك التأكد من مدى صحة شهادة الملكية للتحقق من عدم وجود أي نزاعات قانونية حول هذا العقار، وسوف تحتاج في ذلك قطعيا  إلى اللجوء إلى خدمات محامي عقاري بالخبر متخصص في نوعية قضايا العقارات وذلك لتقديم المساعدة اللازمة لك فيما يخص أمر  تقييم الأوضاع القانونية لذلك العقار.

 

وفي حال  تبين أن هذا العقار لا يوجد أي خلافات أو نزاعات أو مشكلات قانونية حوله، يمكنك القيام بتوقيع العقد براحة تامة وثقة،  ومع هذا يفضل أن يكون هناك محامى متخصص معك في مرحلة توقيع العقد وذلك حتى تضمن صياغته بصورة قانونية خالية من الأخطاء لحماية مصالحك وحقوق البائع.

 

وإذا أبى أي طرف من الأطراف الامتثال لبنود العقد، يصبح حق اللجوء للقضاء لاجباره على الالتزام متاحا، ومن الضروري تسجيل كافة التصرفات التي من شأنها أن تكفل حقوق الملكية أو الاستخدام العقاري، وكذلك الحقوق العينية مثل الرهن، ضمن السجل العقاري وذلك حتى تكون أكثر الزاما للآخرين.

 

كما يتعين تسجيل بنود الميراث والوصية وجميع الأحكام القضائية التي تتعلق بأي عملية من هذه العمليات، بما في ذلك عقود الإيجار التي تتجاوز فترة خمس سنوات واجبة التسجيل، إلى جانب الحوالات الخاصة بالأجرة والتي تتعدى فترة الثلاث سنوات حتى تصبح ملزمة أمام الآخرين. 

 

ودون أدنى شك فإن القيام بتسجيل تلك العمليات يتطلب وثائق عديدة قد يصعب الحصول عليها، وهذا ما يتطلب الاستعانة ب محامي عقاري بالخبر لإتاحة مثل هذه الخدمات خلال فترة وجيزة وبمقابل مادي مناسب.

 

استشارة محامي تمويل عقاري 

في حال انك في حاجة ماسة إلى استشارة عقارية عليك اللجوء إلى محامي عقاري بالخبر بحيث يكون خبير في القوانين العقارية  ومتخصص في مجال التمويل العقاري ويتمتع بالخبرة الواسعة ويعد ضمن أفضل المحاميين على المستوى المحلي، وسوف تستطيع تحقيق أقصى استفادة  ممكنة من النصح و المشورة فيما يخص الأمور العقارية إلى جانب القدرة على تنظيم وصياغة العقود العقارية والقيام بالتطوير العقاري والحصول على العديد من الخدمات المرتبطة بمجال العقارات.   

 

ومن الجدير بالذكر أنه يستطيع أي عميل بمنطقة الخبر اختيار محامي التمويل العقاري المناسب والحصول على الاستشارة القانونية اللازمة بكل سهولة وأقصى سرعة في ظل أجواء احترافية ومريحة فقط التزاما بخطوات الحصول على مشورة محامي عقاري بالخبر سالفة الذكر.  

 

أتعاب المحامي العقاري 

عند القيام بالبحث عن محامي عقاري بالخبر يتساءل العديد من الأفراد عن تكلفة الحصول على الخدمات التي يقدمها هذا المحامي وما إذا كانت تتناسب مع الميزانية المتاحة، ويتعين الإشارة في هذا الصدد أن أتعاب المحامي ليست ثابتة مقابل خدمة معينة من الخدمات إلا أنها من الممكن أن تتباين حسب خبرة ومكانة هذا المحامي في مجال تخصصه.

 

إذ أن هناك ثمة فارق كبير ما بين محامي يمتلك الخبرة العالية والسمعة الطيبة والنجاح الباهر فيما يخص القضايا العقارية وبين محامي لازال حديث العهد في ممارسة مهنة المحاماة والتردد على المحاكم والقيام بالمرافعات. 

 

وبالإضافة إلى هذا فإن تكلفة الخدمة المقدمة تتفاوت أيضا وفقا لنوع القضية، فقضية بلا نزاع تكلفتها بالطبع تختلف تماما عن قضية تتضمن نزاع حول ملكية عقارية ما بين عدة أطراف، لذلك  فإن أتعاب المحامي لا تعتبر  ثابتة بأي حال من الأحوال، وبصفة عامة  يتولى محامي عقاري بالخبر  مسؤولية تقديم الخدمات القانونية والاستشارات العقارية مقابل أتعاب ملائمة.

 

ما هي العوامل المؤثرة على تكلفة تفويض محامي عقاري

 

محامي بكم؟ هناك مجموعة واسعة من العوامل التي من شأنها التأثير  على تكلفة تفويض محامي عقاري بالخبر ، بما في ذلك:

 

حجم القضية العقارية

في حال كانت القضية بسيطة وصغيرة ولا تشتمل على أي تفاصيل مركبة على الأرجح سوف يكون سعر التفويض أقل كثيرا مقارنة بنوعية القضايا الكبيرة بالغة التعقيد والتي تتطلب مزيد من الوقت وجهد وفير من المحامي  المفوض.

 

الخبرة ومستوى المهارة

يستند سعر تفويض محامي عقاري بالخبر كذاك على مستوى خبرة ومهارة هذا المحامي، فالمحامين ذوي الخبرة العالية قد يتجرأون على طلب أجور عالية بسبب سجلهم الحافل والمعرفة العميقة بالقوانين العقارية.

 

الموقع الجغرافي لمكتب  المحاماة

يستطيع  موقع المحامي التأثير أيضًا على تكلفة التفويض. ففي المدن الكبيرة والمناطق ال آلية ذات مستوى  المعيشة العالي والترفي، من المتوقع أن يكون سعر التفويض أعلى وذلك بفعل  التكلفة العامة والالتزامات التي يتحملها المكتب.

 

الوقت المستغرق

يستطيع متوسط الوقت المحدد لإتمام العمل التأثير على رسوم التفويض، ففي حال استغرقت القضية فترة زمنية أطول من المتوقعة، فقد يتجه المحامي إلى زيادة الرسوم المفروضة لتعويض ما تم بذله من جهود إضافية.

 

قوانين المنطقة

يستند سعر التفويض كذلك على القوانين المعمول بها في المنطقة، فقد تكون بعض المناطق أكثر تعقيدًا وتشددا من غيرها فيما يتعلق بالقوانين العقارية، مما يساهم في رفع تكلفة استشارة وتفويض المحامي العقاري.

 

وفي النهاية عليك معرفة أن تفويض محامي عقاري بالخبر يعتمد على حجم ومدى تعقيد القضية بالإضافة إلى مجموعة من المعايير الأخرى التي قد تختلف باختلاف المحامي لذلك، فمن الضروري عند استشارة المحامي وقبل إبرام اتفاق معه الاستفسار عن التكلفة المتوقعة والتأكد من أنها تناسب الميزانية المحددة.

 

أيهما أفضل استشارة محامي عقاري ام صاحب مكتب عقار ؟

 

في حال انك ترغب في الحصول على الاستشارة القانونية بخصوص أي من معاملاتك العقارية، فإن الأختيار الأفضل لك سوف يكون استشارة محامي عقاري، اذ يتمتع المحامين العقاريين بالخبرة والاحترافية فيما يتعلق بقوانين الملكية وعمليات البيع والشراء والرهن العقاري وغيرهم، ومن ثم يستطيعون تقديم المشورة والنصح والتوجيه اللازمين لإدراك العملاء حقوقهم ومسؤولياتهم القانونية وضمان الحصول على أفضل الصفقات.

 

على صعيد آخر، فإن أصحاب مكاتب العقارات لا يعدوا ملزمين بأي حال من الأحوال بتقديم المشورة القانونية، ولكنهم يعتبروا مسؤولين فقط عن إيجاد العقارات الملائمة لعمليات البيع والشراء، ورغم قدرتهم على تزويد العملاء بالمعلومات التي تتعلق  بالسوق العقاري، إلا أنهم عادة ما لا يملكون مستوى التدريب اللازم أو الخبرة الكافية لتقديم النصح والمشورة القانونية.

 

بناءً على هذا ففي حال انك من سكان منطقة الخبر  وتشعر أنك بحاجة ماسة إلى الحصول على الاستشارة القانونية فيما يخص معاملاتك العقارية المختلفة، فإن أفضل قرار لك سوف يكون اللجوء إلى استشارة محامي عقاري بالخبر، ليضمن لك جميع حقوقك الى جانب الحصول على الصفقة الأفضل سواء عند إتمام عمليات البيع أو الشراء، إلى جانب القيام بإجراء تفاوض ناجح وحل جميع المشكلات والنزاعات والقيام بعمليات تفاوض ناجحة، والقيام بالتمثيل القانوني أمام المحاكم في حين استدعت الضرورة.

 

ختاما نقول

 

أن التعاون مع محامي عقاري بالخبر يمكن اعتباره أمرا ضرورياً في حال كان العميل ينوي إجراء معاملات بيع أو شراء في مجال العقارات، ففي هذه الحالة يستطيع المحامي العقاري المساهمة بصورة كبير ة ي تلاشي الوقوع في أي مشكلة قانونية قد تتطلب مزيد من الجهد والوقت والمال للقيام بحلها.

 

لذلك، فإنه يكون من الأفضل القيام باستشارة محامي محترف، حتى وإن كانت الحاجة غير ماسة للقيام بمثل هذه الاستشارة، إلا أن  “الوقاية دائما خير من العلاج”.

 

إغلاق
error: Content is protected !!