محامي

محامي متدرب ناجز في الرياض 

بالتأكيد أنت تخرجت من كلية الحقوق، أو علي وشك التخرج، لذلك ترغب في الحصول على فرصة للتدريب والتعلم، خاصة أنها في ظل الظروف الحالية ليس متوفرة كثيرة، ولهذا السبب عمل موقع محامي السعودية على توفير لك جميع جميع الاساسيات التي يجب عليك معرفتها حتى تصبح محامي متدرب ناجز، فقط تواصل معنا. 

من هو المحامي؟ 

تعتبر مهنة المحاماة من أفضل المهن التي من الممكن أن تقتنيها، نظرا لأهميتها في المملكة، فالمحامي هو الممارس القانوني المؤهل والمسؤول الأول عن إعداد أي وثائق أو أوراق قانونية، كما إنه يساعدك في التمثيل أو الدفاع عن أي مصالح قانونية أو أي نوع من القضايا أو المشكلات التي من الممكن أن تتعرض لها، بالإضافة إلي ذلك إن المحامي المتميز سوف يقدم لك جميع الإستشارات القانونية التي من الممكن أن تحتاجها، فالمحامي يعمل على حماية حقوق موكله، من خلال:- 

  • تقديم كافة الاستشارات القانونية المتعلقة بمجال تخصصه. 
  • البحث وجمع جميع المعلومات والأدلة التي تثبت صحة أقوال موكله. 
  •  إعداد جميع الوثائق والاوراق القانونية خاصة الأوراق المتعلقة بقضايا الطلاق والوصايا والعقود، إضافة إلي المعاملات العقارية. 
  • الدفاع عنك أمام المحكمة. 
  • التوسط في أي نزاعات ومحاولة حلها دون تدخل المحكمة. 

تخصصات مهنة المحاماة التي يجب علي محامي متدرب ناجز معرفتها؟ 

القانون من المجالات الواسعة والمتعددة التخصصات، لدرجة أنه من المستحيل علي محامي واحد الإطلاع والتخصص في جميع هذه التخصصات، فالأمر يشبه بتخصص طبيب يختار نوع مرض واحد أو منطقة واحدة من الجسم، كذلك أيضا المحامي يتخصص في مجال أو مجالين مرتبطين بالقانون حتي يستطيع إتقانها والتميز فيهم، لذلك يجب علي محامي متدرب ناجز الإطلاع على جميع التخصصات ومعرفتها، حتى يستطيع اختيار التخصص التي يرغب بها، وهنا يأتي دور فريقنا، فموقع محامي السعودية سوف يساعدك على معرفة جميع التخصصات الخاصة بمجال القانون، والتي تتمثل كالآتي:- 

محامي الطلاق 

تعتبر قضايا الأحوال الشخصية من أهم أنواع القضايا، فهي متعلقة بالأسرة فهي تشمل جميع الجوانب المتعلقة بإنهاء الزواج، وحضانة الاطفال،  وإثبات النسب، بالإضافة إلى قضايا الخلع وتقسيم الأصول والديون بين الأزواج. 

لذلك يجب علي محامي متدرب ناجز معرفة أن دور المحامي في القضايا الشخصية دور مهم جدا لا يمكن الإستغناء عنه، فهو يساعد موكله في الحصول على الإنفصال بشكل صحيح من خلال المحكمة، كما يساعد موكله في الحصول على كامل حقوقه الخاصة بحضانة الأطفال. 

كما إنه خلال عملية الطلاق سوف يعمل محامي قضايا الأحوال الشخصية، على حفظ جميع حقوق موكله وأن موكلهم يحصل على تسوية عادلة بمجرد فسخ الزواج قانونًا، وهذا يتم من خلال:- 

  • التحقيق بشكل منهجي لتجميع جميع الأدلة والبيانات. 
  • صياغة وتوثيق جميع الاوراق والعقود القانونية التي توثق جميع الادله حتي تستطيع دعم موقفك أمام المحكمة. 
  • الإستماع الجيد لجميع أقوال الموكل لدعم موقفه خلال جميع مراحل القضية. 

محامي الأحوال الشخصية

يعتبر محامي الأحوال الشخصية من التخصصات التي يميل إليها معظم محامي متدرب ناجز، فهي من التخصصات التي تشمل أي أنواع قضايا تتعلق بالأسرة بشكل مباشر مثل التبني، أو تأجير الأرحام، أو إساءة معاملة الأطفال، أو اختطاف الأطفال، أو الإساءة الزوجية، أو التركة أو تنظيم الأسرة، أو الطلاق، أو معارك الحضانة، أو قرارات الأبوة، أو جنوح الأحداث، أو تحرير الطفل، أو اتفاقيات ما قبل الزواج، وتغيير الاسم. 

يجب على محامي متدرب ناجز أن يعلم أن دور محامي الأحوال الشخصية لا يقتصر فقط على تقديم استشارات قانونية لموكلينهم، بل يعمل محامي الأحوال الشخصية على مساعدة موكليهم في القيام بجميع الإجراءات والمفاوضات، بالإضافة إلي صياغة أي مستندات قانونية ضرورية للحصول  على حكم عادل. 

محام هجرة

تعتبر عملية الهجرة عملية معقدة للغاية، لذلك يجب علي محامي متدرب ناجز الذي يرغب في التخصص في قضايا الهجرة، أن يكون على علم بجميع واجبات والتزامات محامي الهجرة، والتي تتمثل في:- 

  • مساعدة موكله في الإطلاع ومعرفة جميع حقوق والتزامات، بالإضافة إلى تنبيهم بجميع الواجبات القانونية كونهم أشخاص أجانب. 
  • مساعدتهم في اتباع جميع الإجراءات والخطوات القانونية التي تساعدهم في جميع اختبارات الحصول علي جنسية. 
  • تمثيل جميع الأفراد في المحكمة لمنع ترحيلهم خارج البلاد. 
  • تحليل جميع الإحتمالات والاستراتيجيات التي من الممكن أن تكون مطلوبة طول فترة الهجرة والحصول على الجنسية. 
  • مساعدة الموكل في تنظيم وتكملة المستندات والأوراق المطلوبة حتى تتم عملية الهجرة بسلام. 
  • معرفة جميع المبدأ المتعلقة بقانون الهجرة حتى يكون قادر علي العمل كوسيط بين العميل وسلطات الهجرة. 

محامي متدرب ناجز للقضايا الجنائية

تعتبر القضايا الجنائية من أصعب أنواع القضايا التي من الممكن أن يتعرض لها الموكل في حياته، فهي تشمل قضايا الاحتيال وجرائم العنف المنزلي والسرقة والاختلاس والجرائم العنيفة والجرائم الجنسية والجرائم المتعلقة بالمخدرات، لذلك يجب أن يكون محامي متدرب ناجز الذي يقوم بهذه الأنواع من القضايا أن يمتلك مهارات شخصية ومهنية متميزة حتى يكون محامي متدرب ناجز قادر علي:- 

  • حضور متابعة جميع أنواع الجلسات والمعاكسات بداية من جلسات الاستماع لسندات الكفالة والتعويضات بعد الإدانة ومساومات الإقرار وجلسات الإفراج. 
  •  إجراء مقابلات مع جميع الشهود المعنيين. 
  • القدرة على البحث في جميع القوانين حتى يستطيع الوصول إلى حل سريع لمشكلة موكلك القانونية. 
  • القدرة على التفاوض لدفع تعويض أقل. 
  • صياغة جميع الطلبات والاستئنافات وتقديمها من قبل المحامي مقدمًا.

محامي متدرب ناجز الحوادث والإصابات الجسدية

من أنواع قضايا الأحوال الشخصية أيضا القضايا المتعلقة بالحوادث والإصابات الجسدية والنفسية، والتي يميل لها معظم 

يشمل قانون الحوادث والإصابات الشخصية قضايا القانون المدني التي تركز على الإصابات الجسدية والنفسية الناتجة عن حادث. يميل هذا النوع من المحامين إلى الممارسة في المقام الأول في مجال القانون المعروف باسم قانون الضرر ، ويقدم خدمة قانونية لأولئك الذين يدعون أنهم أصيبوا نتيجة لإهمال شخص أو كيان آخر.

إنهم يساعدون أولئك الذين عانوا من الإصابات في الحصول على تعويض عن التكاليف التي تكبدوها – غالبًا ما يكون هذا التعويض ضروريًا لدفع تكاليف العلاج الطبي وتعويض الأجور المفقودة. تشمل الأمثلة على مطالبات الإصابات الشخصية الشائعة حوادث التصادم المرورية وحوادث الانزلاق والسقوط وإصابات مكان العمل والمنتجات المعيبة وسوء الممارسة المهنية.

تتم تسوية معظم مطالبات الحوادث والإصابات الشخصية دون اللجوء إلى المحاكمة. ومع ذلك ، هناك أوقات يكون فيها السبيل الوحيد للضحية للحصول على تعويض هو من خلال محاكمة مدنية كاملة ، إذا رفضت شركة التأمين الخاصة بهم المطالبة. يمكن أن تكون التقاضي معقدة للغاية وتتطلب التقيد الصارم بإجراءات وقواعد أدلة محددة.