محامي

محامي قانوني بجدة خبير في القضايا الجنائية

يحدد القانون الجنائي كل الأفعال الإجرامية ويضع عقوبات صارمة لكل نوع من هذه الجرائم منعا لتكرار ارتكابها، كما أنه يُصدر حكم بالقاء القبض عليهم او احتجازهم لحين ثبوت برائتهم او إدانتهم وتقديمهم للمحاكمة وفرض عليهم العقوبات، لذا إذا تم اتهامك في قضية جنائية عليك الاستعانة بـ محامي قانوني بجدة، حيث يوفر لك موقع محامي السعودية نخبة من أفضل المحامين المتخصصين في هذا النوع من القضايا .

 

ما هي أنواع القضايا الجنائية ؟

تنقسم القضايا الجنائية إلي نوعين من القضايا وهما :- 

دعوي جنائية عامة : وهي جرائم تتمثل في الاعتداء على حقوق المجتمع ككل، ومن أمثلة هذه الجرائم:- جرائم الزنا والحرابة وايضا جرائم الحث والتعزيز على ارتكاب المعاصي وهذا النوع من الجرائم يتواجد في المملكة العربية السعودية ويمكنك التواصل مع محامي قانوني بجدة لتقديم لك كافة الاستشارات القانونية.

 دعوي جنائية خاصة : وهي جرائم تتمثل في الاعتداء علي الحق الخاص، ويستطيع محامي قانوني بجدة رفع دعوى قضائية مباشرة أمام المحكمة المختصة.

 

ما هي أنواع القضايا التي يتولاها محامي قانوني بجدة خبير ومتخصص في القضايا الجنائية؟ 

يتولى محامي قانوني بجدة جميع أنواع القضايا الجنائية والتي منها قضايا الإعتداء بكل أنواعه سواء كان اعتداء عام على المجتمع مثل قضايا الزنا، أو اعتداء خاص كما ذكرنا من قبل، يقوم المحامي بدوره في تقديم كافة الأدلة حتي تحصل علي عقاب وحكم عادل ومن أمثلة هذه العقوبات :-

 

– الردع : و هو من أخف الاحكام التي يحصل عليها المذنب، ويكون الغرض من هذا العقاب هو تخويفه وتحذيره من ارتكاب هذه الجرائم مرة أخرى للحفاظ على سلوكيات المجتمع في المملكة العربية السعودية .

– التعجيز : من أشد أنواع العقوبات التي تُفرض على المذنب نظرا لكبر وخطورة الجريمة المفتعلة وتتمثل في :- الإعدام والسجن المشدد مدى الحياة .

– القصاص : من اشهر العقوبات في المملكة العربية السعودية والتي تتماشى مع أحكام ومبادئ ديننا الإسلامي الحنيف كما قال الله تعالى  في كتابه العزيز” ولكم في القصاص حياة يا اولي الالباب “

ويتم فرض هذة العقوبة من أجل احساس المذنب بفعلته الشنيعة .

 – إعادة التأهيل : يتم فرض هذه العقوبة عند ثبات المحكمة أن المذنب يعاني من أحد الأمراض العقلية والنفسية، والغرض منها تحويل المذنب إلى شخص فعال وله دور إيجابي في المجتمع .

– التعويضات : أخف العقوبات التي تفرض في المملكة العربية السعودية بهدف تعويض المجني عليه أو أهله ماديا عما لحق بهم من أذي .

 

ما هي أهمية القانون الجنائي ؟ 

يمكننا تلخيص أهمية القانون الجنائي فيما يلي :-

– حماية مصالح الفرد والمجتمع : اذا لم يكن هناك قانون صارم سادت الجريمة وضاعت مصالح الناس .

– توفير الأمان لأفراد المجتمع : وجود قانون يحكم الأعمال الإجرامية جعل الأفراد يشعرون بالطمأنينة وعدم القلق والشعور بالخوف من أن يضيع حقوقهم أو يتعرضوا للظلم .

– نشر العدالة بين كل أفراد المجتمع : وجود قانون يحمي الناس ويحفظ حقوقهم جعل الناس سواسية يطبق القانون على جميعهم دون اعتبارات أو استثناءات .

بحيث لا يُعاقب الفرد إن لم يفعل شئ، وفي حالة ارتكابه لأي نوع من أنواع الجرائم سيعاقب مثل ما عوقب المذنبين من قبله  .

– مكافحة الجريمة : أهم شئ في تأسيس القانون الجنائي هو مكافحة الجريمة ومحاولة منعها قبل حدوثها عن طريق التدابير الاحترازية . 

 

محامي قانوني بجدة
محامي قانوني بجدة, محامي قانوني بالمملكة, أفضل محامي قانوني, أفضل محامي بالدمام

 

ما هي مميزات محامي قانوني بجدة متخصص في القضايا الجنائية ؟

 

– النزاهة العالية

عند توكيلك ل محامي قانوني بجدة لحل قضيتك، يجب عليك انتقاء محامي يتمتع بالنزاهة العالية وعلي قدر عالي من الأخلاق الحميدة حتى تضمن الحصول على حقوقك كاملة وتضمن أيضا المحاكمة العادلة، حيث ان النزاهه من أهم ما يميز محامي قانوني بجدة لحفظ أسرار موكله ولأخذ جميع القرارات وفقا للمبادئ الأخلاقية .

 

– مهارات اتصال متميزة

إن أهم ما يميز محامي قانوني بجدة متخصص في القضايا الجنائية أنه لديه العديد من العلاقات العامة ومهارات اتصال مع كل المحامين وخصوصا محامين الطرف الأخر للتفاوض على كل الشروط للتسويات القضائية وغيرها، كما أنه يتمتع أيضا بالأسلوب الهادئ الراقي في المحكمة وحسن التعامل مع القاضي وايضا التعامل في المواقف الصعبة .

 

 – التفاهم الجيد مع الموكلين

بسبب صعوبة قواعد وإجراءات القانون فعند اتهامك بقضية جنائية تحتاج إلى استشارة محامي قانوني بجدة، ليساعدك على فهم كل الأمور وتخطي الضغوطات، كما انه لديه الكثير من الخبرة يساعدك في أخد القرار الدقيق للحفاظ على حقوقك كامله لان إتهامك في قضية جنائية هو أمر في غاية الخطورة .

 

– يمتلك مهارات جيدة في البحث عن الأدلة

إن أهم ما يميز محامي قانوني بجدة هو امتلاكه مهارات عديدة في البحث والتحقيق قبل الدخول إلى المحكمة نظرا لصعوبة القضايا الجنائية حيث انها تحتاج وبشكل كبير البحث الجيد في كل أنواع القضايا المشابهة لقضية الموكل للوصول إلى أفضل قرار في القضية والاهتمام الجيد بكل تفاصيل القضية لأنه من الممكن إيجاد دليل البراءة أو دليل لتخفيف العقوبة الموقعة على الموكل .

 

– يمتلك مهارات تحليلية عديدة

بسبب صعوبة القضايا الجنائية فهي دائما تحتاج إلى محامي ذو خبرة كبيرة في المرافعات القضائية وفطنة وحسن تحليل للقضية وهذا ما يوفره لك موقع محامي السعودية حيث يساعدك في الحصول على استشارة دقيقة وسريعة من محامي قانوني بجدة .

 

 

– السرية التامة والأمانة

امانه المحامي وحفظ لأسرار الموكل من أهم ما يميزه، حيث ان كل المناقشات والمحاورات بين محامي قانوني بجدة والموكل يجب ان تكون في سريه تامه لضمان مكسب القضيه أو الحصول على حكم عادل، فإذا لم تُحسن اختيار المحامي الذي ينوب عنك في المحكمة فإنك مُعرض و بشكل كبير لخسارة القضية، حيث يوفر لك موقع محامي السعودية أفضل محامي قانوني بجدة .

 

– خبرة في القانون الجنائي

بعد الانتهاء من الدراسة واجتياز اختبارات المحاماة يتجه مجموعة من المحامين للتخصص في قضايا معينة ومنها القضايا الجنائية، فبالطبع إذا تعرضت للأتهام  في قضية من هذا النوع، ابدا لا تذهب إلى محامي قضايا مدنية  و لكن عليك أن  تذهب لمحامي متخصص في قضيتك وهذا ما يوفره لك موقع محامي السعودية، حيث يوفر لك استشارة محامي قانوني بجدة متخصص في القضايا الجنائية.

 

 – الأسلوب المميز في التعامل

عند التعاقد مع موقع محامي السعودية يوفر لك محامي قانوني بجدة يتمتع بالأسلوب المميز حيث تشعر معه بالراحة والتفاهم الجيد لان عند اتهامك في قضية جنائية يكون عليك ضغوطات كبيرة ولابد من التعامل مع محامي ذو اسلوب جيد و ودود حتى تكون قادر علي التعامل والنقاش معه .

 

 

ما هو متوسط رواتب محامي قانوني بجدة ؟

تختلف رواتب المحامين في المملكة العربية السعودية حسب تخصصاتهم وحسب سنوات خبرتهم في التعامل مع كل أنواع القضايا ومنها القضايا الجنائية التي تحتاج لمحامي ذو خبرة كبيرة في هذا المجال نظرا لصعوبتها وشده العقوبات التي تفرض على مرتكبيها وايضا تعتمد أتعاب المحامي الجنائي على حجم القضية ويتمثل متوسط الرواتب في :-

– متوسط أتعاب محامي قانوني بجدة حوالي ٣٣ ألف ريال سعودي .

– الحد الأدنى لمتوسط أتعاب محامي قانوني بجده يكون تقريبا ١٥ الف ريال سعودي، كما تختلف الرواتب من عام لعام آخر ومن تخصص لتخصص آخر .