محامي

أفضل محامي سعودي لاسترجاع الاموال بعد الاحتيال

محامي سعودي لاسترجاع الاموال من الشركات

هل تعرضت في يوم ما إلى عملية احتيال سرقت فيها أموالك؟ وهل ترغب في التعرف على طريقة استرداد الأموال التي سرقت بواسطة شركات التداول، والفوركس؟ حينما تتعرض لإحدى طرق النصب الحديثة التي تودي بأموالك، ومعلوماتك إلى المحتالين فأنت في هذه الحالة لا بد أن تسارع في التواصل مع محامي سعودي لاسترجاع الاموال.

 

ومهما كانت قيمة الأموال التي احتيل عليك فيها، وأيًا كانت أهمية المعلومات فلا شك أن المحتال سوف يعاود الكرة لينتهب ما تبقى. لذلك صار التعرف على طرق تأمين المعلومات، ومعرفة طرق الاحتيال، والطرق التي من خلالها تتمكن من محاسبة المحتال أمرًا مهمًا يحتاج منك التعرف عليه.

 

وفي الأسطر التالية نتعرف على فائدة التواصل مع محامي سعودي لاسترجاع الاموال، وكيف تسترجع الأموال بعد سرقتها؟ طرق الحماية من الاحتيال الإلكتروني، وسرقة الأموال.

 

محامي سعودي لاسترجاع الاموال

 

يتطلب الأمر الكثير من التأني عند التعرض لعملية احتيال و نصب من المنظمات المجهولة مثل شركات تداول العملات والفوركس. إذ أن التعرض لمثل هذه العمليات يتبع طرق من التنظيم وبأشكال قد تطورت كثيرًا عن الطرق المعهودة من قبل، وهو ما يشجع المحتال على الاستمرار في احتياله بشتى الطرق المتاحة له للوصول لهدفه وهو سرقة جميع الأموال.

 

إذًا، تأتي الخطوة الثانية التي ينبغي أن تتخذها عند تعرضك للاحتيال وهي التواصل على الفور مع محامي سعودي لاسترجاع الاموال فهو الشخص الذي يستطيع مساعدتك في القبض على المحتال وإعادة  أموالك على الفور.

 

إذ أن محامي سعودي لاسترجاع الاموال هو الشخص الوحيد الذي في استطاعته أن يمنع من استكمال المخطط الإجرامي للمحتال، ولا يشترط في المحتال أن يكون شخصًا بعينه، بل ربما كانوا مجموعة من المحتالين الذين اتخذوا فردًا بارزًا لكي يستدرج الناس وهم يعملون في الخفاء، أو كانت منظمة لها اعتبار قانوني ما وتواجد على الأرض، وفي الحق هي تعمل بصورة مخالفة للقانون تنصب فيها على العملاء كما الحال في شركات تداول العملات المشبوهة سيئة السمعة، أو غير المعروفة.

 

بعد التواصل مع محامي سعودي لاسترجاع الاموال سوف يأخذ مجموعة من الإجراءات تعمل على منع المحتال من استكمال احتياله، ومجموعة أخرى من الخطوات للتمكن من استرجاع الأموال، أو المعلومات التي نهبت من قبل. بعد ذلك إجراءات أخرى تعد من الخطوات القانونية لمحاسبة المحتال، وإقاع أقصى  عقوبة ممكنة عليه.

 

محامي سعودي لاسترجاع الاموال

كيف تسترجع الأموال بعد سرقتها

 

قبل اتخاذ الخطوات الآتي ذكرها، عليك أولاً أن تتأكد من وقوع عملية  الاحتيال و النصب، حيث أنه من الممكن أن تكون شركة التداول مثلاً إن كان تعاملك المالي معها، أو غيرها من باقي الأشخاص، أو الشركات التي تعاملت معهم ماديًا أو معلوماتيًا ليسوا محتالين يسعون لسرقة المال الخاص بك أو المعلومات، فربما واجهتك أو واجهتهم مشكلة فنية أو ما شابه ذلك، لذا التأكد أولًا من وقوع عملية الاحتيال.

 

بعد ذلك عليك استشارة محامي سعودي لاسترجاع الاموال والذي سيتكفل بإتمام الإجراءات القانونية من كتابة الشكوى الرسمية التي تتوجه إلى الجهات المختصة سواء أكانت وزارة الداخلية، أم كانت الجهة التي تنظم عمليات الشركة المحتلة.

 

فلو كانت عملية الاحتيال وقعت من قبل شركات التداول، فإن عليك بعد استيفاء الإجراءات القانونية بواسطة المحامي أن تطلب من المحتال أن يرد الأموال التي أخذها بأي طريقة ووسيلة كانت سواء أكانت عبر البنك من خلال بطاقة الائتمان التي أخذ منها الأموال، أو بواسطة غيرها.

 

إلا أنه من المهم التوجه إلى البنك الذي يصدر لبطاقة لإيقاف التعامل بها، إلى حين القبض على المحتال، أو إلى حين أن يرد الأموال التي سرقها، كي لا تتم سرقة باقي الأموال التي عليها، إذ أن استدراك الأمر قبل حدوثه يساعد على تقليل فرصة الخسارة.

 

كيف تشتكي شركة تتداول

 

هناك مجموعة من الطرق التي يمكن من خلالها أن تقدم شكوى إلى الجهات الرسمية المختصة في شركة تداول أموال. وهذه الطرق تبدأ بالدخول إلى الموقع الرسمي إلى هيئة السوق المالية السعودية والتي من خلالها سوف تقدم الشكوى.

 

بعد ذلك عليك من استشارة محامي سعودي لاسترجاع الاموال الذي سوف يعد الشكوى بما تعرضت إليه من محاولة للاحتيال، وسرقة الأموال، ومن ثم استكمال المستندات المطلوبة مثل صورة البطاقة الشخصية، وصورة من السجل التجاري للشركة، ومن وكالة المحامي إذا تم توكيله للمرافعة، وأيضًا عليك أن ترفق كافة المستندات، والأدلة الي من خلالها يمكن أن تثبت وقعة الاحتيال التي تعرضت لها سواء أكانت بسرقة المال، أو المعلومات.

 

تقدم الشكوى بعد ذلك من خلال موقع  الهيئة، والتي تقوم بالنظر في المستندات المرفقة، وتقضي بحكمها بعد الاطلاع.

طرق الحماية من الاحتيال الإلكتروني

 

في النصائح التالية طرق الحماية من التعرض للاحتيال بكافة طرقه، وصوره المعروفة مثل: سرقة الأموال، أو المعلومات، أو الحسابات وغير ذلك. ولأن أكثر طرق الاحتيال انتشارًا تستخدم الإنترنت فلا بد من التعرف على طرق التأمين منها، بعد التواصل مع محامي سعودي لاسترجاع الاموال.

 

  • من المهم عدم كتابة البريد الإلكتروني في المواقع المجهولة التي تريب مستخدميها، إذ أنه من الممكن أن تتعرض إلى عملية احتيال من خلال استغلال البريد الإلكتروني عن طريق إرسال رسائل بها فيروسات خبيثة تعمل على سرقة المعلومات الخاصة بك سواء كانت المعلومات الشخصية، أو معلومات الحساب البنكي.

 

  • لا تضع بيانات البطاقة البنكية كذلك عند المواقع التي لا توفر ميزة تشفير المعلومات، فإن تلك المواقع تكون محل استهداف من المحتالين لسهولة اختراقها وسرقة المعلومات البنكية الأفراد المستخدمين لها. وهو ما يتطلب منك إن حدثت، التوجه إلى محامي سعودي لاسترجاع الاموال لكي تتعرف على الاستشارات الضرورية التي من خلالها يمكنك استرجاع الأموال المسروقة.

 

  • عليك أن تستخدم متصفح إنترنت موثوق يعتمد على تشفيرات تأمين المعلومات، وبه كافة الإضافات التأمينية الأخرى. وهذه الطريقة هي الأساس في الحافظ على أمن المعلومات من الاحتيال الإلكتروني الذي صار منتشرًا بصورة كبيرة. كما أن أمان المتصفح يصير عائقًا أمام المحتالين فهم الآن عليهم اختراق تأمينات المتصفح للبيانات ثم محاولة اختراق المعلومات الخاصة بك.

 

  • قم باستخدام  برامج التأمين على الجهاز اللوحي الخاص بك للتأكد من سلامة الجهاز من أية برمجيات خبيثة. إذ أن شركات التداول والفوركس يمكنها أن تستخدم تلك البرمجيات لسرقة أموالك من خلال اختراق الجهاز اللوحي، وهو ما يتطلب التأكد  من تأمينه بصورة جيدة لتوقي هذه الطريقة من سرقة الأموال، والمعلومات.

 

  • كن على حذر عندما يطلب منك التأكد من المعلومات الشخصية الحساسة مثل المعلومات البنكية، إذ من الطرق التي انتشرت  في الفترة الأخيرة هي تلقي الاتصالات من المدعين بأنهم يتبعون البنك الذي تمتلك بطاقة فيه، وحينها يطلبون منك التعرف على البيانات لتحديث المعلومات ومن ثم يسرقونها. لذلك لا بد من التأكد من المتصل بصورة جيدة قبل الإدلاء بهذه المعلومات الخاصة.

 

في الختام

 

إن التعرف على طرق التأمين من الاحتيال لم يعد أمرًا جانبيًا إذ كل منا معرض للوقوع في احتيال وخاصة إن كان الأمر مع شركات التداول، وربح الأموال السريعة. لذا فإن الرجوع إلى محامي سعودي لاسترجاع الاموال عند التعرض للنصب هو أفضل خيار على الإطلاق.

 

تعرف على المزيد من المعلومات عن أفضل محامي سعودي.