محامي

محامي رفع منع السفر بالمملكة 

من الممكن أن يتعرض أي مواطن للمنع من السفر دون معرفة سابقة أو علم منه عن أسباب المنع، لذا وجب عليه التواصل السريع مع موقع محامي السعودية الذي يمتلك أفضل محامي رفع منع السفر لحل هذه المشكلة ومعرفة أسباب منع السفر واتباع الإجراءات القانونية اللازمة للسفر. 

فتعد اليه منع السفر أحد الوسائل القانونية التي يستخدمها المشرعون في المملكة لتهذيب سلوك الأفراد والحفاظ على حقوق أفراد المجتمع ومصالحهم العامة أو حتى الخاصة.

لذلك عند التعرض لمشكلة منع سفر، يجب عليك سرعة التواصل على أرقام موقع محامي السعودية، فهو يوفر لك وقتك وجهدك وأموالك، حيث يمتلك الموقع مجموعة مختارة بعناية من أفضل المحامين المتخصصين في هذا النوع من القضايا والتي تزيد فترة خبراتهم عن 10 سنوات.

 كيف يمكن للمواطن السعودي الاستعلام عن إذا ما كان اسمه مدرجا بقائمة الممنوعين من السفر ؟

 

يجب على كل مواطن قبل التخطيط للسفر أن يتأكد بأن اسمه خارج قوائم الممنوعين، حتى لا يتفاجئ عند الذهاب الى المطار ويعطل أعماله أو يهدر وقته، الاستعانة بموقع محامي السعودية الذي يمتلك أفضل محامي رفع منع السفر يسهل عليك معرفة إن كنت ممنوع من السفر ام لا من خلال مايلي : 

  • يقدم لك الموقع اسماء المنصات الإلكترونية التي أتاحتها وزارة الخارجية بالمملكة والارقام المتاحة للاستعلام عن قيود منع السفر وفي هذه الحالة تتيقن إذا كنت ممنوعا من السفر أم لا.
  • يوضح لك الموقع طريقة الاستعلام وذلك باستخدام رقم الإقامة أو رقم جواز السفر الخاص بك.
  • من خلال التواصل مع موقع محامي السعودية الذي يوفر لك أفضل محامي رفع منع السفر يمكنك الاطلاع على إجراءات السفر الصحيحة وكل الأمور الهامة المتعلقة بمغادرة البلاد.

ما هي أهم أسباب منع السفر وفقا للنظام السعودي بشكل عام ؟ 

عند التواصل مع محامي رفع منع السفر، سوف يوضح لك من خلال خدمة استشارة محامي أهم الأسباب التي قد تؤدي إلى احتجازك في المطار أو منعك من السفر ومن هذه الأسباب: 

1– إذا كان المسافر على ذمة قضية وقدم محامي الخصم أدلة  تثبت أن سفره قد يضيع حق موكله أو يضر بمصلحته.  

2- يمنع المدعى عليه في قضية ما من السفر اذا تم اثبات عدم عودته إلى المملكة مرة أخرى بعد نقله لكل أملاكه خارج البلاد مما يؤكد سوء نيته أو في حالة اثبات ارتكابه لجرائم أخرى فيكون سفرة بنية الهرب من العقاب وغيرها من الأسباب يوضحها لك محامي رفع منع السفر.  

3- وفقا لمواد وأحكام القانون السعودي يمنع من السفر من كان على ذمة قضايا الديون إلا بعد تسديد ديونه بارادته او بحكم قانوني ملزم عليه تنفيذه حتي لا يعتبر السفر بمثابة هروب وذلك للحفاظ علي حقوق كل أفراد المجتمع السعودي حيث اجزمت مواد القانون بمنع مغادرة البلاد إلا بعد الانتهاء من قضايا الأموال العالقة بالمسافر.

4- إذا كان المسافر في سن التجنيد ولم يقوم بتأدية الخدمة العسكرية أو يحصل على إذن رسمي موثق من قبل المنطقة العسكرية التابع لها يتم منعه من السفر وهناك أسباب عدة يمكنك التعرف عليها عند التواصل مع محامي رفع منع السفر.

5- حيازة المسافر على مبالغ مالية ضخمة غير معلومة المصدر أو حيازته على كميات كبيرة من الأدوية المدرجة في قوائم الممنوعات وفقا لقوانين المملكة العربية السعودية دون اصطحابه وثيقة صرف العلاج أو إذن طبي موثق. 

هل يوجد أسباب أخرى لمنع السفر وفقا للنظام السعودي؟ 

بالطبع نعم، هناك أسباب لمنع السفر خاصة بالأطفال يمكنك معرفتها عند التواصل مع محامي رفع منع السفر، ومن أهم هذه الأسباب مايلي:-  

يعاني الأطفال القصر من بعض المشكلات الناجمة عن حدوث انفصال الوالدين أو المشكلات المتعلقة بالحضانة، وهذا لا يعني إهدار القوانين لحقوق الطرف الغير مالك لحضانة الطفل حيث وضعت حكومة المملكة بعض القوانين والهدف الأساسي منها هو الحفاظ على العلاقات الأسرية وصلة الرحم.

أعطى القانون السعودي للأم حق رفع دعوى قضائية على الأب في حال حرمانها من رؤية أولادها، وذلك بسبب استحقاقية الأب للسفر مع اطفاله ان كانوا في حضانته دون أخذ موافقة الأم بينما يمنع سفر الأطفال مع أمهم الا في حاله اخذ اذن السفر من الأب، فإذا خالف الأب التعليمات يعرض للمساءلة القانونية، ويفرض عليها عقوبات كالحبس لمدة لا تقل عن 3 أشهر. 

ما هي أهم الإجراءات القانونية التي يتبعها محامي رفع منع السفر لحل مشكلة منع السفر ؟ 

– يمكن رفع منع السفر نهائيا أو مؤقتا حيث يقوم محامي رفع منع السفر بتقديم إذن كتابي الى الجهة المختصة لحل المشكلة وهناك حالات يمكن من خلالها رفع أمر المنع نهائيا منها : 

1- يقوم المدعى عليه بإيداع مبلغ مالي مناسب إلى المحكمة المختصة ليكون بمثابة تأمين لضمان حسن نيته حتى تسمح له الهيئات القضائية بالسفر .

2- يرفع قرار منع السفر في حالة توكيل المدعى عليه لشخص يقوم بمتابعة الدعوى القضائية المقدمة فيه وأيضا اذا احضر كفيلا عنه . 

3- يقدم محامي رفع منع السفر مستندات رسمية تثبت فقدان أهلية المدعي أو في حالة وفاته وفي هذه الحالة تقوم المحكمة بإيقاف الدعوى ورفع قرار منع السفر عن المدعى عليه . 

4-  يرفع قرار المنع في حالة قيام المدعي بترك الدعوى الأصلية وأيضا في حالة شطب الدعوى الأصلية المقدمة . 

5- يسقط قرار المنع إذا قام محامي رفع منع السفر بنقض الحكم الصادر عن الدعوى الرسميه. 

– يمكن أيضا لـ محامي رفع منع السفر بشكل مؤقت لمرة واحدة فقط وذلك عن طريق الدخول الى المنصات الإلكترونية المتاحة من قبل وزارة الداخلية في المملكة واتباع الخطوات الآتية :

1- يقوم محامي رفع منع السفر بالدخول الى أحد المنصات الإلكترونية والتي تدعي منصة أبشر ويقوم بتقديم طلب رسمي للسفر المؤقت.

2- يقوم المحامي الخاص بك بتجهيز كل الأوراق الرسمية المطلوبة والمستندات اللازمة من صورة الهوية الشخصية، العنوان الحالي ومحل الإقامة وايضا رقم الهاتف الشخصي.  

3- يقوم محامي رفع منع السفر بارسال عناوين وهواتف المدعي ثم انتظار اتخاذ الإجراءات من قبل الجهات الحكومية.

يقدم لك موقع محامي السعودية بعض النصائح والإرشادات الهامة لتسافر بأمان، فما هي ؟ 

– التأكد من صحة تذكرة السفر وأنها صالحة للجهة التي ترغب في الذهاب إليها. 

– التأكد من سريان جواز السفر السعودي لمدة لا تقل عن 3 أشهر إذا كانت الجهة المقصودة أحد الدول العربية بينما إذا كانت إحدى الدول الأوروبية يجب أن لا تقل صلاحية الجواز عن 6 اشهر.

– يجب عليك مراجعة كل متطلبات الدولة التي تقصدها ويساعدك في هذا محامي رفع منع السفر حيث تشترط بعض الدول أن تحصل على تأشيرات خروج وعودة.

– التأكد من سلامة جواز السفر والأوراق الرسمية المطلوبة بحيث لا تتعرض للتمزق أو الثقب أو أيضا الكتابة عليها من قبل أطفالك.  

– التأكد من حملك للأوراق الرسمية كالهوية الشخصية وجواز السفر أثناء سير انك داخليا .

– الحصول على التأشيرات المطلوبة من بعض البلدان ويجب أن تحرص على الحصول عليها قبل السفر بوقت كافي ويقوم بمساعدتك في استخراج هذه التأشيرات محامي رفع منع السفر.

– يجب عليك التأكد من أن التأشيرة الحاصل عليها تضمن المرافقين أيضا خصوصا وان كان يرافقك أطفالك في الرحلة.