محامي

محامي المؤسسة لجميع أنواع القضايا الجنائية

تعتبر القضايا الجنائية من أكثر أنواع القضايا تعقيدا وصعوبة في المملكة العربية السعودية، لذلك يقدم لك موقع محامي السعودية محامي المؤسسة، فإفضل محامي جنائي يضمن لك النجاح والحصول على جميع حقوقك الجنائية بأقل تكلفة وأقل مجهود. 

10 مميزات لن تجدها إلا عند توكيل محامي المؤسسة

يعد اختيار محامي المؤسسة أمر في غاية الأهمية، حتى تستطيع حماية حقوقك والحصول على محاكمة عادلة بأقل تكلفة، لذلك يقدم لك موقع محامي السعودية العديد من المميزات عند توكيل محامي المؤسسة لجميع أنواع القضايا الجنائية، وتتمثل هذه المميزات في: 

النزاهة العالية

من الضروري عند توكيل محامي لقضيتك أن تتأكد أنه على قدر عالي من النزاهة حتى تضمن أنك سوف تحصل على حقوقك كاملة، وتعتبر النزاهة من افضل المميزات التي يتمتع بها محامي المؤسسة، فجميع القرارات التي يتم أخذها تتم وفقا مبادئ أخلاقية قوية.

 مهارات اتصال جيدة

من افضل المميزات التي يتمتع بها محامي المؤسسة، أنه يتمتع بمهارات التواصل مع المحامين والمدعين للتفاوض على جميع الشروط والإحكام بالإفراج عنك أو التسويات القضائية، بالإضافة إلى أن محامي المؤسسة يتمتع بالأسلوب الراقي المقنع في قاعة المحكمة، حيث أن السلوك في  قاعة المحكمة أمر بالغ الأهمية،عند تقديم قضية أمام القاضي، يحتاج محاميك إلى إظهار الثقة وعدم تخويفه من قبل القضاة أو المدعين العامين.

التفاهم الجيد

بالطبع عند إتهامك بقضية جنائية هو أمر مرعب ومخيف كما إنه من الصعب إتخاذ قرار صائب في بسبب العديد من التفاصيل والقوانين، لذلك وجود محامي متفهم سوف يساعد على تخطي جميع الضغوطات، بالإضافة أنه سوف يساعدك في إتخاذ القرار الصحيح للمحافظة على جميع حقوقك وحصولك على حكم عادل. 

محامي المؤسسة

مهارات جيدة في البحث و التحقيق

من المميزات التي تحصل عليها عند توكيل  محامي المؤسسة، البحث والتحقيق قبل الدخول إلى أراضي المحكمة، فالقضايا الجنائية تحتاج إلى الكثير من الوقت في البحث والتحقيق، لذلك يحرص محامي المؤسسة على إجراء بحث قانوني شامل على جميع القضايا المشابهة، للحصول على أي شيء قد يكون قد تم تجاهله والذي قد يشير إلى براءتك أو يقلل من التهمة.

امتلاك مهارات تحليلية لجميع القضايا 

إن القضايا الجنائية تحتاج إلى كثير من الشروط والتفاوض وخبرة كبيرة في المرافعات، لذلك ومن ضمن أفضل المميزات التي يتمتع بها جميع عملاء محامي المؤسسة، أنه يتمتع بالتفكير الحاد وسرعة البديهة أثناء تحليل المواقف حتى تستطيع الحصول على حكم عادل. 

 

العدوانية إذا احتاج الأمر

يحتاج الدفاع عن قضية جنائية إلى العدوانية لتجاوز بعد المواقف، ولكن يجب استخدامها في أوقات معينة، لذلك ومن ضمن المهارات التي يتمتع بها افضل محامي في المملكة أنه يحافظ على جميع حقوقك في المقام الأول، من خلال التمتع بمهارة استخدام العدوانية في الوقت المناسب للحصول على افضل نتيجة. 

الأسلوب المميز المعتدل

عندما تقوم بتعيين محامٍ لتمثيلك في قضية جنائية، فهذا هو الشخص الذي تعتمد عليه للحصول على أفضل النتائج الممكنة،  تريد أن يكون هذا الشخص شخصًا تشعر بالراحة معه،  تريدهم أن يكونوا ودودين وقادرين على التواصل معك على المستوى الذي تجده مناسبًا لك وهذه الصفات سوف تحصل عليها عند التعاقد مع محامي المؤسسة. 

خبرة كبيرة في القانون الجنائي

بعد الانتهاء من تعليمهم واجتياز امتحان المحاماة، ينتقل معظم المحامين إلى مجال تخصص،  هذا يترجم إلى أن يقرر كل محام العمل في مجال معين من القانون.

 إذا كنت تواجه تهماً جنائية قاسية، فأنت بالطبع لا تريد أن تضع حريتك في أيدي محامٍ يتعامل مع القضايا المدنية في الغالب، لذلك يقدم لك موقع محامي السعودية محامي المؤسسة في جميع القضايا الجنائية، فهو يمتلك الخبرة الكافية في جميع القضايا الجنائية. 

 اتصالات مع المجتمع القانوني المحلي

في كل مدينة ومقاطعة وولاية، يتمتع المجتمع القانوني بهيكل متميز للغاية،  المحامون يعرفون المدعين، والجميع يعرف القضاة الذين يترأسون النيابة، لذلك يتمتع محامي المؤسسة بسمعته الكبيرة وقدرته العالية في التعامل مع القانون المحلي في المملكة، بالإضافة إلى أنه يتمتع بقدرة عالية في إنجاز جميع الأمور المتعلقة بالقضية والحصول على معلومات مهمة. 

سرية تامة

من افضل المميزات التي تحصل عليها عند توكيل محامي المؤسسة، هي السرية التامة فعندما تناقش قضيتك مع محاميك  فإن كل ما تقوله يكون سريًا، فالكثير من القضايا من الممكن أن تخسر بسبب تعيين محامي يفشي الاسرار. 

 القضايا التي يتولاها محامي المؤسسة

يتولى افضل محامي في المملكة لجميع القضايا الجنائية جميع القضايا التي ترتبط بالإعتداء سواء كان هذا الاعتداء على الدولة أو على المجتمع بشكل مباشر، مثل قضايا الزنا أو الإفساد في الأرض، فيقوم المحامي بتوحيد جهوده حتى تستطيع الحصول على حكم عادل، وتتمثل عقوبات القضايا الجنائية في المملكة في: 

  • الردع: وهذا الحكم من الاحكام المخففة التي من الممكن يحصل عليها الموكل السعودي، ويتم تنفيذ هذا الحكم من أجل تخويف المذنب أو تحذير من الابتعاد عن ارتكاب هذه الجرائم. 
  • التعجيز: وهذا يعتبر من أشد أنواع العقوبات التي من الممكن أن يحصل عليها المذنب، فهي يتم فرضها بالإعدام أو بالسجن المشدد، نظرا لكبر حجم القضية التي تم إرتكبها. 
  • القصاص: تعتبر من العقوبات الأشد التي يتم فرضها في المملكة العربية السعودية، وذلك من أجل إحساس المتهم بحجم الذنب التي تم اقترانه. 
  • إعادة التأهيل: وهذا الحكم يتم اتخاذه عند التأكد من إن المذنب يعاني من أحد الأمراض النفسية، فيتم تحويله إلى مستشفى لإعادة التأهيل، حتى يتم تحويل الشخص المذنب إلى شخص فعال في المجتمع، واستبدال أعماله من الشر إلى الخير. 
  •  التعويض: يعتبر التعويض من أخف العقوبات التي يتم تطبيقها على المذنب، حيث إن هذه تهدف إلى تعويض الضحايا عما لحق بهم من أذى دون قضاء أي وقت في الإنترنت. 

أنواع القضايا الجنائية

تنقسم القضايا الجنائية إلى نوعين وهما: 

الدعوى الجنائية العامة

و تتعلق الجرائم الجنائية والتي تشمل الإعتداء على حقوق المجتمع، ومن أمثلة الجرائم الجنائية العامة: الجرائم التي تكون في الحدود العامة مثل جريمة الحرابة والزنا وجرائم التعزير على المعاصي، وهذا النوع من القضايا يستطيع محامي المؤسسة رفع الدعوى مباشرة أمام المحكمة المختصة.

دعوى جنائية خاصة

ويتمثل هذا النوع من القضايا في المملكة العربية السعودية يكون الاعتداء فيها على الحق الخاص، ويتمثل هذا النوع في قضايا القصاص. 

متوسط رواتب محامي المؤسسة

تختلف رواتب محامين القضايا الجنائية في المملكة بإختلاف سنوات خبراتهم في التعامل مع جميع القضايا الجنائية، كما يعتمد أيضا أتعاب المحامي الجنائي على حجم القضية وموقع العمل، ويتمثل متوسط الرواتب في: 

  • متوسط أتعاب المحامي للقضايا الجنائية حوالي 32 ألف ريال سعودي. 
  • كما أن الحد الأدنى لمتوسط  أتعاب محامي المؤسسة إلى 14700 ريال سعودي.