محامي

محامي احوال شخصية في جدة لحل قضيتك 

جود محامي احوال شخصية في جدة  في أي قضية تخص أسرتك مهم جدا، حيث أن قضايا الأحوال الشخصية من القضايا التي تتطلب وجود خبرة كبيرة  عملية وعلمية في معرفة جميع القوانين، حتى تستطيع التعامل معها والحصول على حكم عادل، وهذا ما نوفره لك من خلال موقع محامي السعودية. 

 

هل وجود محامي احوال شخصية في جدة ضروري؟ 

بالطبع وجود محامي لقضايا الأسرة أمر في غاية الأهمية، حيث أن قضايا الأحوال الشخصية تتطلب العديد من الخطوات والإجراءات التي تعتمد على خبرة طويلة في قوانين الأحوال الشخصية، بالإضافة إلى أن محامي احوال شخصية في جدة يتميز بـ:

امتلاك خبرة تعليمية كبيرة

من الأسباب التي تميز  محامي احوال شخصية في جدة من موقع محامي السعودية عن أي محامي أخري، أنه يمتلك خبرة كبيرة ودراية عالية على مجموعة كبيرة من العلوم مثل الطب الشرعي، وعلم الفقه وعلم النفس. 

فيجب على محامي الأحوال الشخصية أن لا يقتصر عمله فقط على معرفة القانون، بل يتجسد في دراسة الوقائع والبحث بها، لذلك لا تستطيع حل قضيتك بدون الإستعانة بمحامي قضايا الأسرة، فالأمر لا يقتصر على معرفة قانون الأحوال الشخصية. 

معرفة كاملة بقانون الأسرة

يمكنك أن تتوقع نتيجة رائعة لقضيك عند الإستعانة بـ محامي احوال شخصية في جدة، حيث أن المحامي يتمتع بمعرفة كبيرة بجميع القوانين التي تخص الأسرة، كما إنه يمتلك خبرة عملية طويلة في القضايا التي تتعلق فيما يتعلق بالحضانة والوصاية ومسائل قانون الأسرة، لذلك يستطيع إقناع القاضي بالحكم الذي ترغب به بكل سهولة. 

على عكس الإستعانة بمحامي ليس متخصص بالأحوال الشخصية، فلا يكون لديه الفهم الكافي بالقوانين الخاصة بالأسرة، أو يفتقر الخبرة العلمية الكافية التي تساعده في إثبات المعلومات بالمحكمة. 

محامي احوال شخصية في جدة

حفظ جميع المستندات التي تخص القضية بشكل صحيح

من أفضل ما يميز الإستعانة بـ محامي شؤون الاسرة، إنه لديه قدرة كبيرة بالاحتفاظ والحصول على جميع المستندات التي  تمهد لك الفوز في القضية بدون حدوث أي مشكلة أو نقص. 

خبرة كبيرة في قضايا العنف المنزلي

في الأوان الأخيرة انتشرت بشكل ملحوظ قضايا الإعتداء الجسدي و العاطفي والجنسي، ولكن هناك بعض العملاء يهملون هذا النوع من القضايا بتسليمها إلى محامي غير متخصص أو ليس لديه الخبرة الكافية مما يعرض الأسرة لكثير من المشاكل في المستقبل، لذلك ينصح بموقع محامي السعودية بالاستعانة بـ محامي شؤون الاسرة، فهو لديه خبرة كبيرة في صياغة القضية بشكل يضمن لك الحصول على حقك، كما إنه يعمل على أنك أنت وعائلتك محميين من المعتدي، بالإضافة إلى أنه سيمثل أثناء جلسات الاستماع مع الإنجاز في جميع الإجراءات القانونية. 

معالجة قضايا الطلاق في أقل وقت. 

من أهم الخطوات التي يجب القيام بها عند رفع قضية طلاق هي تعين محامي شؤون الاسرة، حيث أن قضايا الطلاق معروف عنها أنها خادعة وفوضوية، لذلك من الأفضل لك استشارة محامي متخصص في الأحوال الشخصية، حتى يستطيع التعامل بكل سهولة مع تقسيم الأصول وتسوية الديون والحصول على حقك من حيث ممتلكات الشقة والنفقة، بالإضافة إنه سيعمل كحلقة وصل بينك وبين الطرف الآخر في القضية، مما يسهل عليك الوصول إلى حل للقضية بأسرع وقت ممكن. 

تقديم كافة الاستشارات القانونية الخاصة بقضايا الأسرة

في كثير من الأحيان يحتاج بعض العملاء إلى أستشارات قانونية بسيطة، مثل صياغة تفاصيل اتفاقية ما قبل الزواج أو كنت تبحث عن إجراءات للحماية القانونية ضد أحد الأقارب، وفي هذا الحال أنت تحتاج إلى محامي شؤون الاسرة، حيث أن المحامي لدية ثورة كبيرة من المعرفة والخبرة العملية المتعلقة بقضايا الأسرة، فسوف يساعدك الإستشارة القانونية التي يقدمها لك محامي شؤون الاسرة على حماية جميع حقوقك. 

أنواع القضايا التي يتولاها محامي احوال شخصية في جدة 

تشهد محاكم الأسرة العديد من قضايا الأحوال الشخصية، التي تحتاج إلى افضل محامي احوال شخصية حتى يستطيع الفصل بينهما، ومن أنواع القضايا التي يتولاها محامي احوال شخصية في جدة:- 

قضايا الطلاق

من أكثر أنواع قضايا الأحوال الشخصية التي تنتشر في محاكم الأسرة داخل المملكة بشكل كبير، والتي تحتاج إلي توكيل محامي احوال شخصية في جدة لحل النزاع والفصل بين الزوجين قبل كثرة الخلافات، فتعدد أسباب رفع قضايا الطلاق ولكن الأكثر تداولا بين محاكم الأحوال الشخصية هو وقوع ضرر كبير على الزوجة،  أو هجر الزوج المنزل بدون سبب وعدم إرساله أي مصروفات تخص الأسرة، لذلك تلجأ الزوجة لرفع  قضية بواسطة محامي متخصص في قضايا الأحوال الشخصية، حتى تستطيع الزوجة الحصول على  مؤخر الصداق والنفقة والمتعة. 

من القضايا التي يتخصص بها محامي أحوال شخصية هي قضايا الخلع  

هذا النوع من أنواع القضايا تلجأ إليه الزوجة إذا كرهت عشرة الزوج لسباب كثيرة منها الضرب أو الخيانة أو امتناع الزوج عن التكفل بالأطفال، ولكن قضايا الخلع من القضايا المعقدة، لذلك وجود محامي احوال شخصية في جدة أمر ضروري لا يمكن الإستغناء عنه، حتى تستطيع الزوجة الحصول على حقوقها كاملة دون أي ضغط. 

قضايا النفقة

في حالة امتناع الزوج عن الإنفاق على الزوجة والأولاد، يحق لزوجة توكيل محامي احوال شخصية في جدة، للحصول علي حكم على زوجها بالإنفاق على أولادها عن طريق دفع مبلغ شهريا، ويتم تحديده وفق راتب الزوج. 

فسخ عقد الزواج

من القضايا التي أصبحت منتشرة في محاكم الأسرة هي فسخ عقد الزواج، فمن الممكن أن يوكل الزوج محامي شؤون الاسرة لفسخ عقد الزواج للضرر، إذا كانت الزوجة تعاني من مرض نفسي. 

رفع دعوى لإثبات النسب

رفع دعوى لإثبات النسب من القضايا المهمة التي تحتاج إلى محامي لديه خبرة طويلة في الأحوال الشخصية، حيث إن الزوجة تلجأ لها عند إنكار الزوج نسب أطفاله.

قضايا حضانة الأطفال في أقل وقت

من أكثر الأشياء صعوبة وتعقيدا في قضية الطلاق هي وجود مشكلة حضانة الأطفال، حيث أنها متعلقة بمستقبل الإطفال، بالإضافة إلي أن أي تأخر في حل هذا النوع من القضايا سوف يسبب العديد من المشاكل للإطفال، لذلك من أهم الخطوات التي من الضروري القيام بها قبل رفع دعوى حضانة الاطفال، الإستعانة محامي احوال شخصية في جدة، فبجانب خبرته الكبيرة في هذا المجال، يستطيع مساعدتك في معرفة:- 

  • شروط الوصاية الفردية. 
  • مدى حصص الحضانة التي تسمح بها محاكم الأسرة. 
  • بعض النصائح بشأن قضايا الحضانة. 

لمعرفة المزيد تابع علي افضل محامي في جدة

 

محتوي المقال
Scroll to Top