محامي

أفضل استشارة محامي شرعي في المملكة

إذا كنت في حاجة إلى استشارات قانونية شرعية والتي تخص قضايا الأحوال الشخصية ومنها قضايا الأسرة و قضايا الطلاق والحضانة وأيضا قضايا الميراث، يجب عليك التواصل مع موقع محامي السعودية، والذي يوفر لك أفضل استشارة محامي شرعي بالمملكة العربية السعودية، حيث يمتلك الموقع مجموعة من أمهر وأكفأ المحامين التي تقدم لك كافة الاستشارات بدقة وفي أسرع وقت ممكن نظرا لخبرتهم الطويلة في القضايا الشرعية.

 ما هي شروط التحاق المحامي بمهنة المحاماة الشرعية؟

يحق لقاضي القضاة بالمملكة العربية السعودية إجازة مزاولة مهنة المحاماة الشرعية لكلا من :

– يمارس مهنة القضاء الشرعي لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات متواصلة .

–  مارس مهنة المحاماة وحاصل على إجازة من أحد الجامعات التي تدرس الشريعة الإسلامية وأيضا يجب أن يقضي استشارة محامي شرعي مدة تدريب في القضاء الشرعي لا تقل عن سنتين .

– يحصل على البكالوريوس من كلية الحقوق أو أي كلية تدرس فيها الشريعة الإسلامية.

–  يحصل على الماجستير أو الدكتوراه أو من يقوم بالدراسات العليا في الشريعة الإسلامية.

– يمضي فترة تدريب مناسبة في مكتب أحد المحامين الشرعيين وبعدها يحصل المتدرب علي شهادة من المكتب ويمكن التصديق عليها من قبل المحكمة الشرعية ومن ثم يصبح     استشارة محامي شرعي.

– يتميز بحسن السيرة والأخلاق وأن لا يكون على ذمة قضايا و جرائم أخلاقية.

ما هي الخطوات الواجبة لتصبح استشارة محامي شرعي رسميا ؟

 لا يصح القول أو الحديث علي أي محامي بأنه  استشارة محامي شرعي، لأن مهنة المحاماة الشرعية تتطلب تسجيل اسمه أولا  في قائمة المحامين الشرعيين، وذلك بعد اتخاذ قرار قاضي القضاة بعد توافر الشروط المطلوبة في المحامي وتتمثل خطوات اعتماده في :-  

1-  يقوم قاضي القضاة بتعيين لجنة مركزية للمحاماة الشرعية برئاسة كلا من رئيس محكمة الاستئناف بالمملكة وأحد القضاة الشرعيين وأيضا أحد المحامين الشرعيين  لمدة معينة. 

2- تقوم اللجنة بفحص  بحوث المتقدمين للالتحاق بمهنة المحاماة الشرعية.

3- تقوم اللجنة المختارة أيضا بتشكيل لجان فرعية تتكون من قاضي شرعي مزاول للمهنة لمدة لا تقل عن 10 سنوات واثنين من المحامين الشرعيين المزاولين للمهنه لمدة لا تقل عن 12 سنة  وذلك لمناقشة ملفات المتقدمين للالتحاق بالمهنة.

4- تقوم اللجنة الفرعية برفع تقرير شامل إلي اللجنة المركزية.

5- تصدر كلا من اللجنة المركزية واللجنة الفرعية قراراتهم ويمكن الحصول على قرار تعيين استشارة محامي شرعي بالإجماع.

استشارة محامي شرعي

ما هي خدمات أفضل استشارة محامي شرعي من موقع محامي السعودية ؟

 يقدم لك موقع محامي السعودية مجموعة محامين مختارة بعناية ومتميزة لحل كل ألغاز القضايا الشرعية المعقدة حيث يقدم لك محامو الموقع استشارات عديدة في اختصاصات عديدة  ومن هذه الاستشارات : 

استشارات في رفع الدعاوى والتقاضي

نظرا للتعرض المستمر لبعض المشكلات القانونية الشرعية وعدم توافر الخبرة الكافية لحل هذه المشكلات، فأنت بحاجة دائمة استشارة محامي شرعي متميز يساعدك في حل مشكلاتك وتوضيح لك كل الامور والملابسات الخاصة بها .

 استشارات في النزاعات الخاصة بالميراث

يساعدك محامو موقع محامي السعودية في إتمام كل الإجراءات القانونية، بدءا من استخراج الوثائق الرسمية للميراث وتوزيعه وفقا للشريعة الإسلامية بالمملكة إلى إنهاء كل المنازعات والخلافات، التي تنشأ بين الأطراف ويساعدك أفضل استشارة محامي شرعي في الوصول إلى حلول قانونية شرعية للتراضي، وذلك استنادا للقرآن الكريم وتقديم كافة الاستشارات الخاصة بتحديد نسبة المواريث لكل طرف معني وايضا تحديد نسبة إرث القاصر وغيرها من الاستشارات.

 استشارات شرعية في قضايا الطلاق

نظرا لانتشار ظاهرة الطلاق في المملكة العربية السعودية بنسبة كبيرة وذلك بسبب نشوب العديد من المشكلات بين الزوجين لقلة وعيهم والتفاهم بينهم، فأنت امام حاجة ملحة للاستعانة بـ استشارة محامي شرعي متخصص في هذا النوع من القضايا، يقوم المحامي أيضا بتقديم كل النصائح لمنع وقوع الطلاق ولكن إذا تأكد من استحالة العيش بين الزوجين يلجأ إلي الترافع عن موكله أمام المحكمة المختصة.

 استشارات شرعية لقضايا النفقة وحضانة الأطفال

من أهم الأسئلة التي تدور داخل ذهن المرأة بعد الطلاق من له الحق في أخذ حضانة الأطفال، وأيضا كم تبلغ  قيمة النفقة المستحقة لها ولاطفالها وللحصول على إجابة لهذه الأسئلة يمكنها الاستعانة بمشورة استشارة محامي شرعي.

 استشارات شرعية بشأن قضايا الخلع

بسبب رفض بعض الأزواج للطلاق ونظرا لما تعانيه المرأة من ضغوط هائلة يمكنها اللجوء إلى قضايا الخلع بعد استشارة محامي شرعي، حيث يمدها بكل المعلومات والشروط لنجاح القضية ومنها التعنيف الأسري، عدم قدرة الزوجة معاشرة زوجها، عدم وجود توافق فكري والقدرة على التفاهم  بين الزوجين، عدم وجود توافق جسدي بين الزوجين وأيضا بخل الزوج علي زوجته وأطفاله وغيرها من الأسباب. 

 ما هي مميزات التعامل مع أفضل   استشارة محامي شرعي في المملكة ؟

1- يتميز بأنه يمتلك قدرة عالية على التواصل الشفهي أو الكتابي الفعال مع العملاء وكل الجهات الحكومية المختصة.

2- يتميز بإمتلاكه مهارات البحث والتحليل ويتميز أيضا بمهارات استنتاجية وتنظيمية.

3- يستطيع أفضل استشارة محامي شرعي الوصول إلى حلول أخرى خارج المحكمة للمحافظة على الترابط الأسري والحفاظ على نفسية الأطفال .

4- القدرة الجيدة على التعاون مع كل المحامين الزملاء للحصول على أفضل رأي والعمل بروح الجماعة وايضا تميزت بالعمل تحت ضغط.

5- بسبب التعقيد في الإجراءات القانونية وعدم خبرتك الكافية لانك غير ممارس لمهنة المحاماة فأنت بحاجة لاستشارة استشارة محامي شرعي .

6- امتلاك معرفة كبيرة وخبرة بكل الأحكام واللوائح القانونية في كل القضايا الشرعية.

7- إن قمت بتوكيل محامي غير متخصص في القضايا الشرعية، فإنك معرض لخسارة أموالك ووقتك وأيضا خسارة القضية فيجب عليك الاستعانة بمحامو موقع محامي السعودية لأنه يمتلك نخبة من أفضل المحامين الشرعيين بالمملكة.

8- يتميز أفضل استشارة محامي شرعي  بحل المشكلات بطرق إبداعية، فهو قادر على التعامل مع كل المشكلات وحلها في أسرع وقت ممكن ويتميز أيضا باستقلالية آرائه فهو قادر أيضا على أخذ قرارات حاسمة.

9- يتميز افضل استشارة محامي شرعي بالتركيز العالي في النقاط التفصيلية وثغراتها الهامة بالقضية للوصول إلى حلول دقيقة وسريعة .

10- يتميز باتباعه أفضل وأقصر نهج عند تقديم الأدلة لأخذ قرار معين، والقدرة على التفكير النقدي.

11- يتمتع بالدهاء القانوني وسرعه البديهه وايضا يمتلك ذاكرة حديدية.

12- يتمتع بالصدق والأمانة في حفظ أسرار موكله وعدم الإفصاح بها لأي شخص حتي لا يضر بمصلحة موكله.

13- يحب المطالعة الدائمة والبحث عن كل ما هو جديد ليكون على درايه كامله بكل الأحكام القانونية الحديثة بالمملكة العربية السعودية .

14- يتميز بترتيبه وتنظيمه لكل الأوراق والوثائق ومراجعتها جيدا قبل عرضها أمام المحكمة.

15- يتميز بنزاهته وتوازنه العاطفي حتى لا يتأثر بأي مساومات خارجية من الطرف الآخر أو أي رشاوى لتضليل موكله.

ما هو متوسط رواتب أفضل استشارة محامي شرعي في المملكة ؟

 تتفاوت نسبة مرتبات المحامين الشرعيين في المملكة نظرا لخبرتهم وعدد السنوات التي قضوها في دراستهم للقانون الشرعي، حيث يتمثل الحد الأدنى لمرتبات المحامين من 15 ألف ريال سعودي إلى 20 ألف ريال سعودي ويزداد الراتب مع زيادة سنوات الخبرة لدى المحامي.