محامي

اسال محاميك : تعرف على الأسئلة المهمة التي تسألها للمحامي

كيف أسأل محامي للحصول على استشارة ناجحة ؟

هل تعرف ما هو الأمر الوحيد الذي ينبغي أن تدور حوله جلسة لقائك مع المحامي في كل مرة ؟ لا ليس التعرف على آخر تطورات سير القضية، ولا التعرف على الأوراق المطلوبة وما إلى ذلك. نعم هي أمور مهمة، لكن يظل سؤال محاميك هو الأمر الأهم. اسال محاميك ليس فقط عند التعرض لمشكلة قانونية بل في كل وقت ترى أنه ينبغي سؤال المحامي فيه. لذا ما هي الأسئلة التي ينبغي أن تسأل المحامي فيها ؟ وكيف تسأل المحامي ؟ وما هو الوقت الذي يفضل أن تسأل المحامي فيه ؟

 

اسال محاميك على الانترنت

 

من خلال التعرف على أهمية سؤال محامي متخصص في مجال ما من مجالات القانون التي تتشعب وتختلف. ولكي تحصل على استشارة اسال محاميك في إحدى مجالات القانون هذه:

 

القضايا الشخصية

 

اسال محاميك في قضايا الأحوال الشخصية إن تعرض في يوم ما لواحدة منها. إذ أن قضايا الأحوال تتعرض لها الأسر بشكل خاص سواء أكان الأب أو الأم أو الابن. فهي تشمل على المشاكل التي تواجه الأسرة وتؤدي بأواصرها فمن بين قضايا الطلاق إلى قضايا النفقة مشكلات تحبو إلى مشكلات.

وتلك المشكلات التي تؤدي في كثير من الأحيان إلى عقوبات تحكم بها المحاكم على الأب، لا بد فيها من استشارة محامي كي يتفادى أي مسائلة قانونية ليست في محلها تؤدي إلى ظلم الأب الذي يصير متهمًا في الأخير.

كما أن قضايا الطلاق يتعلق بها إقامة العديد من الوجبات اتجاه الزوجة بداية من إتمام الطلاق بصورة رسمية إلى تسليم مستحقات الزوجية الشرعية لذلك اسال محاميك عندما تنوي الطلاق فإن نصيحة المحامي  ترشد وتحمى من المشاكل القانونية التي تترتب على عدم التعرف لتفاصيل القانون.

كما أن القضايا الشخصية تشمل الخلع، والنفقة، والحضانة، والكثير غير تلك القضايا فإذا كان اليوم الذي تعرضت فيه لأية هذه المواقف، أو غيرها من القضايا التي تندرج تحت مجالات القانون اسال محاميك ولا تترد في ذلك.

 

القضايا الجنائية

 

من القضايا أيضًا التي يقع تحت سطوتها الكثيرون القضايا الجنائية وهي التي تتعلق بالقصاص والقتل، وشهادات الزور، والسرقة والعديد غير هذا التي يستطيع المحامي أن يتعرف  على نوع القضايا الجنائية التي قد اتهمت.  لذلك اسال محاميك في الوقت الذي تمر فيه بتهمة ارتكاب قضية جنائية فهو الفرد الوحيد الذي يمكنه أن يساعد في توصف الاتهام بصورة قانونية.

 

القضايا المدنية

 

يشمل القانون المدني على الكثير من الفروع التي من خلالها تغطي الاتهامات والتي تشمل أنواع كثيرة. فمن بين أنواع القضايا المدنية التعويض الذي يكون حقًا لتلف أقامه المدعي عليه في حق المدعى، حبنها اسال محاميك إذ يستطيع أن يتوقع التعويض المناسب ويطلب به بصوة رسمية أمام المحكمة  لما يملكه من خبرة في القانون المدني.

ليست فقط قضايا التعويض التي يتعلق بها القانون المدني، بل إن هناك الكثير من القضايا المختلف لذا اسال محاميك في الوقت الذي تتعرض فيه لأي منها، وتلك القضايا تتمحور حول اثبات الحقوق، والمطالبات المالية، والمنازعات، وما تفرع عن ذلك.

 

القضايا العمالية

 

هي نوع من القضايا الذي يتخصص في تنظيم العمالة، فهي تشمل حقوق العمال، وتنظيم العمل، وقضايا نهاية الخدمة العمالية، والفصل التعسفي، وغير ذلك يمكن من خلال استشارة محاميك التعرف عليها. إذ أن ميزة اسال محاميك تكمن في بدرجة كبيرة في التعرف على الماهية القانونية التي ترغب في رفعها، أو أن صاحب العمل أقدم في رفعها على العامل، ولذلك اسال محاميك في حالة تعرضك لهذا النوع من القضايا.

 

القضايا التأمينية

 

اسال محاميك في القضايا التي تتعلق بتأمينات الحوادث سواء أكانت تأمينات على الحياة أو على ممتلكات معينة خاصة مثل: تأمينات السيارات، أو تأمينات العقارات بأنواعهما المختلفة، وما أشبه ذلك من أنواع التأمينات المختلفة التي تكفلها شركات التأمين.

فإن التأمينات التي تكفلها تلك الشركات على حوادث السير، وحريق المنازل، وفقدان الشيء المؤمن عليها، قد لا تلتزم بها في بعض الأحيان من تسديد التعويضات التأمينية، ولهذا السبب فإن سؤال المحامي لاستشارته هو السبيل الوحيد لاستعادة الحق التأميني من الشركة.

 

 القضايا العقارية

 

من بين القضايا التي استشارة المحامي فيها أمر ضروري، هي القضايا العقارية وهو نوع من القضايا الذي يتمثل في استخراج التراخيص العقارية، وتسجيل العقود، ونقل الملكية، وما أشبه ذلك. وهي أنواع كثيرة ومتفرعة يعرفها المحامي المتميز الخبير في المجال العقاري.

 

القضايا الإلكترونية

 

هو نوع استحدث في القانون في العقدين الأخيرين، وهو قانون يرتبط بالفصل في الابتزاز الإلكتروني الذي أصبح جريمة مسببة لجرائم أشد خطورة منها. اسال محاميك في حالة سرقة صورتك واستخدامها كابتزاز لنيل غرض ما يسعى له المجرم، أو سرقة المعلومات الشخصية بغرض النصب والاحتيال بها،  أو سرقة البيانات سواء أكانت بيانات البطاقات الائتمانية،  أو البيانات الشخصية للمساومة على دفع أموال أو بغرض بيعها أو الاستفادة منها بأي صورة كانت.

اسال محاميك

 

الأسئلة التي ينبغي أن تسأل المحامي فيها

 

المحاماة من المهن الدقيقة التي تتطلب معرفة جيدة بأدق التفاصيل فيها، ولكون المحامين لا يملكون الكثير من الوقت لشغل أو قاتهم بين الترافع في القضايا التي بين أيديهم أو النظر في قضايا أخرى جديدة، لذا فإن التعرف على بعض الأسئلة التي تعتبر موحدة مشتركة بين القضايا باختلاف أنواعها سيساعد على التعرف بصورة عملية جيدة مدى خبرة المحامي في نوع القضايا التي سوف يوكل فيها.

 

كيف يتم إخباري بالتطورات

 

من المهم التعرف على الطريقة التي من خلالها سوف يتم التواصل بالأخبار الجديدة في القضايا التي يوكل فيها. اسال محاميك على طرق التواصل أهي من خلال التحدث بالهاتف، أو من خلال زيارة.

 

 من الذي سيخبرك

 

بعد التعرف على الطريقة التي من خلالها سوف يخبرك المحامي عن التطورات الجديدة في القضية بها، لا بد أن تتعرف على من هو الشخص الذي سيخبرك بالتطورات، أهو المحامي أو ممثل قانوني عنه.

 

ما مدى الأتعاب

 

من خلال التعرف على مدى الأتعاب التي سوف يتقاضها المحامي، وهل هي أتعاب شاملة أم أن المحامي يتقاضي أجرًا بالساعة وهو أمر لا بد أن يتفق عليه الطرفان قبل التوكيل.

 

سرعة إجراء المتطلبات اللازمة للقضية 

 

هناك العديد من القضايا التي تأخذ الكثير من الوقت لذلك من الأسئلة التي ينبغي أن توضع فب الاعتبار كذلك هي مدى الوقت الذي يمكن أن تأخذه القضية حتى يتم الفصل فيها بشكل نهائي من المحكمة المختصة.

 

الوقت الذي يفضل أن تسأل المحامي فيه

 

اسال محاميك عندما تتعرض إلى أية مسائلة قانونية من قبل الجهات الرسمية في الدولة، هذا الوقت هو المناسب الذي يسبق بدأ المسول أمام الجهة المختصة، لذلك سارع في الوصول إلى المحامي المناسب الذي من خلاله سوف يتم التعاقد معه للتوكيل في حل أوراق القضية التي تتعرض لها.

 

ختامًا

 

إن التعرف على المحامي المناسب والاستعداد للقائه من خلال تحضير الأسئلة والتي تترتب على معرفة الملامح الأساسية لنوع التهمة التي تتعرض لها من  قبل  الجهات الحكومية سيساعد بشكل مهم جدًا في الوصول إلى حكم قانوني عادل.

 

المرجع : اسال محامي